الرئيسية / البشرة / 5 نصائح مهمة للعناية ببشرتك أثناء الحمل

5 نصائح مهمة للعناية ببشرتك أثناء الحمل

5 نصائح مهمة للعناية ببشرتك أثناء الحمل
5 نصائح مهمة للعناية ببشرتك أثناء الحمل

  1. العناية الصحيحة ببشرتك تبدأ من الداخل : لذلك يجب تناول المكملات الغذائية الخاصة بفترة الحمل بشكل يومي
    فهي تحتوي على المزيج المثالي من الفيتامينات والمعادن التي يحتاع إليها جسمك أثناء هذه الفترة الحساسة. وبالتالي تستفيد بشرتك وشعرك من التوليفة الغنية بالعناصر الغذائية الفعالة.
     
  2. تجنب ظهور علامات تمدد الجلد : يجب ترطيب البشرة عدة مرات في اليوم. اختاري الزيوت الطبيعية والتركيبات العضوية مثل الجوجوبا وثمرة الورد والزيتون وزبدة الشيا والكاكاو التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين E و الأحماض الدهنية الأساسية التي تقي الجلد وتعزز مرونته . 
  3. استخدمي كريماً واقياً من أشعة الشمس يحتوي  على SPF5O لمنع ظهور البقع الداكنة على الجلد ، فيسبب الاختلال في نسب الهرمونات .
    ينتج الجسم كمية أكبر من مادة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد وبالتالي تكونين عرضة للاصابة بالتصبغات الجلدية العشوائية مثل الكلف. اختاري الأنواع المعدنية التي تحتوي على الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم وضعي كمية وفيرة على كامل الوجه والرقبة مع التركيز على الجبين والخدين .
     
  4. استخدمي سيروم معززاً بالفيتامين C :  إذ أنه يدعم عملية إنتاع الكولاجين التي تعطي للبشرة مرونتها العوامل الخارجية مثل التلوث وأشعة الشمس . 
  5.  انتبهي للمكونات الموجودة داخل مستحضرات العناية ببشرتك ، إذ أن هناك بعض المكونات التي قد تؤثر سلباً على صحة الجنين مثل الريتينول في المنتجات المحاربة للشيخوخة علاجات حب الشباب والفورمالديهايد داخل طلاء الأظافر والألمنيوم في مزیل العرق .

عن بسمة أبوالدهب

Profile photo of بسمة أبوالدهب

شاهد أيضاً

عالج الاكتئاب بنفسك ومن الطبيعة

الاكتئاب هو حالة مرضية يغلب عليها طابع الحزن والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوانا حصري لا يمكن نسخه إلا بعد طلب الإذن!!