الرئيسية / الصحة / الرياضة / الخصر المنحوت

الخصر المنحوت

الخصر المنحوتالخصر المنحوت والقوام الرشيق هما حلم كل فتاة وامرأة. فهما سبيلكِ الأمثل للمظهر الجذاب واللياقة الجسدية. وللحصول على هذا الكنز الجمالي لا بد من اتباع نظام غذائي جاد و متوازن بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.

و تمارين البطن من التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها من وقت لآخر في المنزل دون الحاجة للذهاب إلي الجيم أو صالات الألعاب الرياضية. لكن قبل ممارسة التمارين في المنزل يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يجب الضغط علي النفس بممارسة جميع التمارين أو أي تمرين بشكل مكثف، حيث يمكن أن ينعكس ذلك بصورة سلبية و يضعف عضلات البطن الرقيقة، لذا فالحل الأمثل هو ممارسة التمارين ببطء ومن ثم نزيد من ممارستها يوماً بعد يوم بالتعود عليها حتى لا يتم الضغط علي عضلات البطن.

و التمارين الأربعة التالية من أهم التمارين الرياضية التي تأتي بنتائج سريعة ودائمة .

اولا: تمرين الدراجة

وهو تمرين للجسم كله و لمنطقة البطن بشكل خاص. ويشغل جميع أجزاء البطن ومن خطوات التمرين أن تقومي بالاستلقاء على الأرض وترفعي رجليكِ في الهواء وتحركي قدميك كالركوب على دراجة باستمرار لمدة تتراوح من 30-60 ثانية وبسرعة متوسطة ومن ثم تأخذين استراحة مدة 15 ثانية و تعيدي الكرة مرة أخرى.

ثانيا :تمرين لمس القدم

و يقوم هذا التمرين ببناء عضلات البطن الجانبية وتقومين به من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع رجليكِ في الهواء بزاوية 90 درجة مستخدمةً يدكِ اليمنى في لمس قدمكِ اليسرى ولمس كاحلكِ الأيمن بيدكِ اليسرى وكرري التمرين 30 مرة ومن ثم استراحي 15 ثانية وأعيدي الكرة.

ثالثا : تمرين رفع الارجل في الهواء

فوائد هذا التمرين أنه يقوم بالتأثير على عضلات البطن السفلية وشدها و إرجاعها على ما كانت عليه سابقا , استلقي على الارض وضعي يديكِ تحت رأسكِ وقومي بإرجاع القدمين إلى منطقة الصدر ثم إنزالهما إلى الأرض وكرري ذلك عدة مرات.

رابعا : تمرين السوبر مان

وتتم ممارسة هذا التمرين من خلال الإستلقاء علي البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين كما لو كنا سنمارس تمرين الضغط، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمني والقدم اليسري علي الأرض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسري والقدم اليمني لأقصي ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مرة لأربعة جولات تفصل بين كل جولة والأخري استراحة.

وهذا التمرين أيضاً مفيد لجميع عضلات البطن حتي العضلات الجانبية والتي لا تركز غالبية التمارين عليها. وسمي بهذا الإسم لقرب شكل الشخص القائم بالتمرين من شخصية سوبر مان الشهيرة.

هذا الفيديو أيضا يحتوي على أقوى تمارين لشد البطن لتحصلي على الخصر المنحوت والقوام الرشيق.

عن راضية بن مني

Profile photo of راضية بن مني
عجوز حكيمة في العشرينات... من كوكب يبعد آلاف النجمات... دودة صغيرة تأكل الكتـب.. غذاؤها العلوم وتحليتها الأدب... مصممة أزياء هاوية ..بلمسة إبداع راقية.... وكيميائية غذاء صحي.. تعشق المطبخ الفرنسي..... وبقراءتك لمقالتي.. أنت تصنع سعادتي.

شاهد أيضاً

الأسـبـاب الشائعة التي تؤدي إلي ألام الظهر

الأسـبـاب الشائعة التي تؤدي إلي ألام الظهر

الأسـبـاب الشائعة التي تؤدي إلي ألام الظهر يتساءل الكثيرون عن أسباب ألام الظهر حتي يتفادوها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوانا حصري لا يمكن نسخه إلا بعد طلب الإذن!!