الرئيسية / الأزيـــاء / سحر الأحمر

سحر الأحمر

الفستان الأحمر

من الصعب أن تخطئي عند اختيارك الفستان الأحمر ، فهو وحده كفيل بأن يمنحك الجاذبيّة التي تطلبينها، ليلاً ونهاراً. ولكن عليك أن تختاري القصّة التي تناسبك، كأيّ فستان آخر، وأيضاً الأكسسوارات الملائمة… وإن استطعت، حاولي عدم اختيار الحذاء الأسود أو الحقيبة باللون الأسود…

اللون الأحمر دائما يخطف الأنظار إليه، لذا كثير من الفتيات يحببن ارتداء فساتين حمراء، فهو يعكس مدى جمالهن وأنوثتهن. ولكن هل تعرفين ما هي الإكسسوارات المناسبة لارتدائها مع الفستان الأحمر لتظهري أناقتك و بريقك؟ فاللون الأسود لم يعد كافيا لإظهار جمالك بالفستان الأحمر في أية مناسبة، فهناك الكثير من الإكسسوارات ذات الألوان المختلفة وهي كفيلة بإبراز أناقتك وسحركِ.

فإذا كنت سترتدين الفستان الأحمر نهارا ، فنسقي معه حقائب صغيرة ملونة لتعطيه لمسة مبهجة، وارتدي معه حذاء باللون البيج أو البنفسجي. أما المجوهرات فهي تمنحك حرية كافية لاختيار ما يروق لك سواء كان باللون الأزرق أو الفضي أو المجوهرات التي تضم أكثر من لون. أيضا يمكنك ارتداء الفستان الأحمر مع أحذية بدون كعب لراحتك.

أما إذا كنت سترتدين الفستان الأحمر مساءا أو في حفلة، فاحملي حقيبة باللون الذهبي وارتدي حذاء بكعب عال باللون الفضي، أيضا الحذاء باللون البيج الفاتح سيكون مناسبا جدا لك. إن كنت تفضلين اللون الأبيض، فيمكنك حمل حقيبة باللون الأبيض على أن تجعلي الحذاء باللون الأبيض مع البيج. أما بالنسبة للمجوهرات فاختاريها باللون الفضي أو الذهبي، وبالنسبة للأقراط فارتدي ما يتناسب مع شكل وجهك.

و يعطيك خبير التجميل “Gregory Arlt” خيارين بالنسبة للمكياج المناسب للفستان الأحمر. الأوّل أن تتركيّ الوجه طيبعيّاً جدّاً مع ماكياج مركّز على العينين، استخدمي مثلاً قلم الكحل الأسود أو البنيّ الداكن أو الخوخيّ، حسب لون بشرتك. الخيار الثاني أمامك هو أن تتركي عينيك خاليتين من الألوان. و ضعي الماسكارا وأضيفي أحمر الشفاه بلون أحمر يتناسق مع فستانك. فعندما تتركين الماكياج طبيعيّاً وتضيفين الأحمر فقط على الشفاه تبدو طلّتك أنيقة جدّاً. ولكنّ “Gregory” شخصيّاً يفضّل العينين بمكياج قويّ مع الفستان الأحمر.

و تقول خبيرة الماكياج “Charlotte Willer” إن كنت ترتدين اللون الأحمر ولكن لا تريدين أحمر الشفاه الأحمر، قومي بماكياج لعينين مدخّنتين، مع القليل من اللون عليهما. اختاري الخوخيّ أو الأزرق أو الأخضر، أو حتّى لمسة صغيرة من اللون الذهبيّ تجعلك تبدين رائعة!

و ينصحك كذلك خبير التجميل “Tom Pecheux” «أحبّ العيون الداكنة مع الفستان الأحمر، فهي تجعل طلّتك ساحرة وأنيقة»!

فهذا هو سحر الفستان الأحمر ..

 

عن راضية بن مني

Profile photo of راضية بن مني
عجوز حكيمة في العشرينات... من كوكب يبعد آلاف النجمات... دودة صغيرة تأكل الكتـب.. غذاؤها العلوم وتحليتها الأدب... مصممة أزياء هاوية ..بلمسة إبداع راقية.... وكيميائية غذاء صحي.. تعشق المطبخ الفرنسي..... وبقراءتك لمقالتي.. أنت تصنع سعادتي.

شاهد أيضاً

مجموعة فساتين رامي العلي لربيع وصيف 2018

مجموعة فساتين رامي العلي لربيع وصيف 2018

مجموعة فساتين رامي العلي لربيع وصيف 2018 إستلهم مصمم الأزياء السوري رامي العلي  مجموعته من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: محتوانا حصري لا يمكن نسخه إلا بعد طلب الإذن!!